استخدام تقانات التعلم العميق للتنبؤ بمستوى طلاب التعليم الالكتروني عبر تحليل سلوكهم
##plugins.themes.academic_pro.article.main##
الملخص
تتجه المؤسسات التعليمة في عصرنا الحالي نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لما يمكن أن تقدمة من خدمات هامة في مجال التعليم عامة وفي مجال التعليم الإلكتروني خاصة، حيث تساعد في تقييم أداء المؤسسة وتحديد احتياجات الطلاب ومتطلباتهم، مما ينعكس بشكل إيجابي على أداء المؤسسات التعليمية وكوادرها المختلفة، لذلك تتنافس المنشآت التعليمية لبناء أنظمة ذات دقة عالية للتنبؤ باحتياجات الطلاب من أجل تداركها تجنباً لفشلهم الدراسي.
نقترح في هذا البحث مصنف تجميعي للتنبؤ بنتيجة الطلاب من خلال سلوكهم الصفي ومعلوماتهم الديموغرافية، مكون من عدة نماذج للتعلم العميق قادر على التنبؤ بدقة وموثوقية. يتألف النظام المقترح من مصنف تكديس مكون من ثلاث مصنفات فرعية هي مصنفي أشجار القرار الإضافية ومصنف الانحدار اللوجستي، حيث تم الوصول إلى دقة 87.5% في التنبؤ بمستوى الطلاب وذلك باستخدام النظام المقترح.
##plugins.themes.academic_pro.article.details##

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.